تونس تُتوج ببطولة العالم للصيد بالصنّارة وتُحرز 17 ميدالية

احرز عناصر المنتخب التونسي للصيد بالصنارة مساء الجمعة 17 ميدالية توزعت بين 8 ذهبيات و8 فضيات وبرونزية واحدة في بطولة
العالم للماستر للصيد بالصنارة التي احتضنتها شواطئ الحمامات وبوفيشة من 11 إلى 18 ديسمبر الجاري لتتوج ببطولة العالم في مسابقات الفردي والفرق.

وتمكنت عناصر المنتخب التونسي من فرض هيمنتها على اغلب الجوائز الفردية والجماعية في المسابقة وبسط سيطرتها كامل أيام البطولة.

وحقق كمال بهلول بطولة العالم في الفردي فيما تحصل هشام بوزويتة على الميدالية الفضية. وعادت الميدالية البرونزية الى خديجة نور الدين لتظفر تونس بالجوائز الثلاثة الأولى في المسابقة.

اما على مستوى الفرق، فقد حقق المنتخب التونسي « ب » تحت قيادة المدرب الوطني محمد الدالي 7 ميداليات ذهبية بواسطة كمال بهلول وبشير بن عون ومالك جعيم وخديجة نورالدين وبسام مزليني وبسام الفقيه.

وحصد المنتخب التونسي « أ » باشراف كذلك المدرب محمد الدالي 7 ميداليات فضية عن طريق عماد بوذراع وهشام بوزويتة ومراد ماضي والاسعد المستيري ورشاد صباغ وميلاد بالحاج صالح.

وعادت المركز الثالث في مسابقة الفرق للبرتغال متبوعة في الترتيب العام باسبانيا في المركز الرابع ثم ألمانيا وكرواتيا وهولندا.

وبلغ عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 9 فرق من ست دول بمجموع 85 رياضيا في حين تولى إدارة المنافسات 30 حكما.

وخلال حفل توزيع الجوائز، عبر نائب رئيس الكونفدرالية العالمية للصيد البحري الرياضي كارلوس باتيستا عن ارتياحه للنجاح الباهر الذي رافق احتضان مدينة الحمامات لأبرز حدث رياضي في العام الحالي مشيدا بالتنظيم المميز للمسابقة.

كما جدد ثقة الكونفدرالية العالمية للصيد البحري الرياضي في تونس وقدرتها على انجاح الرهانات القادمة وفي مقدمتها الدور الترشيحية لبطولة العالم للصيد بالغطس الاورو-افريقية خلال شهر ماي القادم وبطولة العالم للأكابر للصيد البحري في شهر نوفمبر المقبل اضافة الى بطولة العالم لرمي المثقال البحري عام 2023.
 
Source: Jawhra Fm